الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*هلال: تأمين صحي جديد يستفيد منه مليون و965 ألف فلاح وعامل بالزراعة في 25 محافظة

جريدة الدستور 9/8/205

فطين سليمان

قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الانتهاء من إعداد كشوف الحصر للفلاحين وعمال الزراعة المستحقين للتأمين الصحي في 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الفلاحين وعمال الزراعة وفقًا لهذا الحصر، بلغ مليون و965 ألفًا و796 فلاحًا، لافتًا إلى أن هذا الحصر تم بناءً على سجل الحائزين (2 خدمات)، والمدون به جميع الفلاحين وبطاقات الرقم القومي.

ولفت إلى أنه تم حذف "كل من لديهم تأمين صحي آخر" من هذا الحصر، موضحًا أنه يتم إدراج من لم يشمله الحصر من خلال اللجنة التي سيتم تشكيلها بكل محافظة لتلقى التظلمات ومراجعتها والبت فيها.

وتضم اللجنة المختصة بإجراء الحصر، في عضويتها، ممثلًا عن كل من: الهيئة العامة للتأمين الصحي، ووزارةالزراعة واستصلاح الأراضي، على أن تكون مهمتها مراجعة كشوف إحصاء أعداد وبيانات الفلاحين وعمال الزراعة في المحافظة، ونظر التظلمات لمن لم يدرج اسمه بالكشوف.

ويقدم النظام الصحي الجديد، للفلاحين، الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية التي تقدم داخل الجمهورية في حالتي المرض والحوادث، وتشمل بصفة خاصة، الخدمات الطبية التي يؤديها الممارس العام في العيادات الشاملة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي أو الوحدات الريفية والرعاية الأساسية التابعة لوزارة الصحة، والخدمات الطبية على مستوى الأخصائي والاستشاري، وصرف الأدوية اللازمة  . للعلاج

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع